مشروع “زعفران كوللينا دورو Zafferano Collina d’Oro”: يوقع السيد “جيرماني Germani” على ذهب منطقة البحيرة الأحمر

ولد مشروع “زعفران كوللينا دورو Zafferano Collina d’Oro” بفضل استشراق رجل الأعمال “رونالدو جيرماني Rolando Germani”،  وهو يطمح أن يحمل الى السوق الإيطالية والعالمية أحدى المعالم الرائعة غير المعروفة بشكل واسع من منطقة بحيرة كومو. تحظى منطقة بحيرة كومو بإعجاب واسع على امتداد العالم بسبب جمال طبيعتها وهي موقعاً سياحياً مستهدفاً من قبل مشاهير الشخصيات مثل جورج كلوني و روبيرتو دي نيرو، لقد شكلت بحيرة كومو إطاراً خلاب لزراعة الزعفران.

أبتدأت العملية الأولية للتحضير والإختبار من قبل السيد “جيرماني Germani” في عام 2013، حيث قام بغرس 135 بصيلة. في العام الذي تلاه نما الزعفران ليصل الى مايقارب 8.000 بصيلة، قدر هذه الكمية أن تزداد مع مرور الزمن.

أدت مجموعة من العوامل الموفقة الى تميز أول حصاد للزعفران كوللينا دورو Zafferano Collina d’Oro وهي: أختيار البصيلات من أفضل الأنواع تم الحصول عليها من مناطق إيطالية ذات انتاج ممتاز للبهارات أومن منطقة “كاستيللا لا مانشا” في اسبانيا التي تشكل جوهرة اسبانيا لهذا النوع من النباتات، يضاف الى ذلك شروط طبيعية مناسبة الى حد بعيد ونوعية تربة مناسبة لإستضافة النباتات، مساحة غنية بالمعادن وتتعرض طويلاً الى أشعة الشمس.

تتم زراعة النباتات بشكل يحترم البيئة بشكل أمثل، دون استعمال إضافات أو مستحضرات كيميائية.

يتم حصاد زهور الزعفران عند الفجر في شهري أكتوبر و نوفمبر، كما أن العمليات الزراعية تتم يدوياً بإستخدام قليل من أدوات العمل الأساسية. بعد تحضير الأرض يتم انجاز خطوط محدبة، كما يتم تحويل كتل التربة نحو الجزء المركزي للحقل، الى حين الحصاد، معالجة الزهور، التجفيف وحفظ مدقات الأزهار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *