Azienda Agricola Scriani

Azienda Agricola Scriani

مزرعةسكرياني  SCRIANI

مزرعة كروم العنب “سكرياني  SCRIANI” الواقعة في “فوماني”، جوهرة صغيرة في قلب منطقة فالبوشيللا العريقة، أرض خصبة مليئة بالنكهات اللذيذة والتراث، ترسمها صفوف كرومها المشهورة وتقبع على خلفية متموجة من هضاب لطيفة.

زاوية من طبيعة كريمة تقدم محاصيل زراعية وقطوف فواكه رائعة، من مدرج الى آخر ومن كرم الى آخر بعناية وشغف تميز بهما دوماً أهل هذه المنطقة.

تتمتع عائلة “كوتيني  Cottini” بتأريخ طويل من العمل الزراعي ولقد بنت قيم العمل لدى أفرادها على الثقافة الزراعية المتوارثة من جيل الى آخر.

لقد قدم الشغف والتعلق بالأرض المستمد من جذورنا المعنى الأكثر أصالة في حياتنا للعديد من السنين. تتم زراعة العنب التي نشغف بها حسب التراث، مع الإحترام التام للطبيعة، ذلك يعني إضفاء استمرارية وأصالة على مشروعنا وتأمين نتائج ترقى دوماً الى تطلعاتنا.

مالك مزرعة الكروم “ستيفانو كوتيني STEFANO COTTINI”، شاب ينتج الخمور ويعشق كرومه، يتعلم من كبار المنتجين ويحضر حيثما يتسنى معرفة وإلتقاط التقنيات المستجدة والحصول على نشرات وكتب حولها، يستمد حكمة من القيم الأصيلة وخبرة من الماضي، نجاح ببساطة وإندفاع دون تردد لفرض الأصالة يغطي بشغف كل شئ، على أمل أن يكلل النجاح قيم مشروعنا.

نقوم بعمليات التشذيب والقطف إطلاقاً باليد، كما تتم العناية بإختيار عناقيد العنب لغرض المحافظة على النوعية الذاتية للعناقيد الثمينة، ومداعبة حلاوتها وخصائصها. هذه الطقوس السنوية تظهر عجائب جهد يتحول ويضفي البهجة والنشاط حتى على الهواء.

قطع الأرض “ماندولاري”، “بوسكو”، “كاربانيه”، “توندين”، “لا كوستا” تستضيف كروم يتراوح عمرها من تسعة الى خمسون عاماً، نمت بنظام العريشة، بصفوف مفردة أو مزدوجة، ويتم الإحتفاظ بكثافة ثلاث آلاف وثلثمائة شجرة في الهكتار الواحد.

لقد تم تنظيم الكروم حسب منطق لايأخذ بالإعتبار فقط خواص تضاريس الأرض وإنما يعير اهتمام خاص الى نمط الحروش التي تحيط بها.

يتم البحث المهني لتأمين توازن واحترام يهدفان الى غرس نوعية وصحة، حيث ينتج عن ذلك نقاء وشفافية، تغذي كرومنا  بكافة هذه القيم.

أكثر الخمور التي تنتجها مزرعة  “سكرياني  SCRIANI” نبلاً هو “أماروني”، الذي يتخمر ثمانية عشر شهراً في براميل “باريكويس”، ثم لمدة ثمانية أشهر في براميل من خشب البلوط يليها ستة أشهر في زجاجات.

تتم العناية بكافة تفاصيل الأقبية التي تستضيف الخمور لغاية ضمان أعظم الدقة خلال كل مرحلة من مراحل انتاج الخمور.

عملية فرز مميزة تأخذ بالإعتبار طبيعة ورائحة وطعمة الخمر، من اللطيف الى المركز، بنكهات فريدة تنتج حسب فصيلة العنب أصناف مختلفة:”كورفينو”، “روندينيللا”، “موليناري” وأصناف أخرى.

البرهان الملموس الأكثر وضوحاً الذي يدل على أن “سكرياني  SCRIANI” هو أحد الأسماء التي تحوز على أعظم تقدير في مشهد منتجين الخمور في ايطاليا هو ما حازت عليه من الجوائز والتقدير في أهم المهرجانات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

Related Articles

The gentle hills of the Gavi

Located in the municipality of Serravalle Scrivia, where the GAVI DOCG wine con- sortium  produces  the  greatest  among Piedmont  wines,  the  estate  “La  Bollina” extends  over  120  hectares  in  the  gentle hills of the Low Monferrato region. Apart from  its  wineries,  whose  cultivation  and production  area  stretches  over  34  hec- tares of vineyards, the estate...

Antique wine-making traditions

Friuli is a region where all the various elements mix together, perhaps more than in any other. In a relatively small area we can find the mountains, the hills, the plain and the sea. Behind its calm, almost static appearance, the region’s his tory dates back to ancient times, with signs of all the various...

VILLA CANTHUS production great wines

The owner of the company, Giuliano Ormenese, is proud to propose his wines, all of high quality, obtained from a scrupulous selection of grapes of the best years in the vineyards around Veneto and Friuli, disposed thanks to the nature and exhibition of the terrain. In all of his wines it is possible to rediscover...