Azienda Agricola Scriani

Azienda Agricola Scriani

مزرعةسكرياني  SCRIANI

مزرعة كروم العنب “سكرياني  SCRIANI” الواقعة في “فوماني”، جوهرة صغيرة في قلب منطقة فالبوشيللا العريقة، أرض خصبة مليئة بالنكهات اللذيذة والتراث، ترسمها صفوف كرومها المشهورة وتقبع على خلفية متموجة من هضاب لطيفة.

زاوية من طبيعة كريمة تقدم محاصيل زراعية وقطوف فواكه رائعة، من مدرج الى آخر ومن كرم الى آخر بعناية وشغف تميز بهما دوماً أهل هذه المنطقة.

تتمتع عائلة “كوتيني  Cottini” بتأريخ طويل من العمل الزراعي ولقد بنت قيم العمل لدى أفرادها على الثقافة الزراعية المتوارثة من جيل الى آخر.

لقد قدم الشغف والتعلق بالأرض المستمد من جذورنا المعنى الأكثر أصالة في حياتنا للعديد من السنين. تتم زراعة العنب التي نشغف بها حسب التراث، مع الإحترام التام للطبيعة، ذلك يعني إضفاء استمرارية وأصالة على مشروعنا وتأمين نتائج ترقى دوماً الى تطلعاتنا.

مالك مزرعة الكروم “ستيفانو كوتيني STEFANO COTTINI”، شاب ينتج الخمور ويعشق كرومه، يتعلم من كبار المنتجين ويحضر حيثما يتسنى معرفة وإلتقاط التقنيات المستجدة والحصول على نشرات وكتب حولها، يستمد حكمة من القيم الأصيلة وخبرة من الماضي، نجاح ببساطة وإندفاع دون تردد لفرض الأصالة يغطي بشغف كل شئ، على أمل أن يكلل النجاح قيم مشروعنا.

نقوم بعمليات التشذيب والقطف إطلاقاً باليد، كما تتم العناية بإختيار عناقيد العنب لغرض المحافظة على النوعية الذاتية للعناقيد الثمينة، ومداعبة حلاوتها وخصائصها. هذه الطقوس السنوية تظهر عجائب جهد يتحول ويضفي البهجة والنشاط حتى على الهواء.

قطع الأرض “ماندولاري”، “بوسكو”، “كاربانيه”، “توندين”، “لا كوستا” تستضيف كروم يتراوح عمرها من تسعة الى خمسون عاماً، نمت بنظام العريشة، بصفوف مفردة أو مزدوجة، ويتم الإحتفاظ بكثافة ثلاث آلاف وثلثمائة شجرة في الهكتار الواحد.

لقد تم تنظيم الكروم حسب منطق لايأخذ بالإعتبار فقط خواص تضاريس الأرض وإنما يعير اهتمام خاص الى نمط الحروش التي تحيط بها.

يتم البحث المهني لتأمين توازن واحترام يهدفان الى غرس نوعية وصحة، حيث ينتج عن ذلك نقاء وشفافية، تغذي كرومنا  بكافة هذه القيم.

أكثر الخمور التي تنتجها مزرعة  “سكرياني  SCRIANI” نبلاً هو “أماروني”، الذي يتخمر ثمانية عشر شهراً في براميل “باريكويس”، ثم لمدة ثمانية أشهر في براميل من خشب البلوط يليها ستة أشهر في زجاجات.

تتم العناية بكافة تفاصيل الأقبية التي تستضيف الخمور لغاية ضمان أعظم الدقة خلال كل مرحلة من مراحل انتاج الخمور.

عملية فرز مميزة تأخذ بالإعتبار طبيعة ورائحة وطعمة الخمر، من اللطيف الى المركز، بنكهات فريدة تنتج حسب فصيلة العنب أصناف مختلفة:”كورفينو”، “روندينيللا”، “موليناري” وأصناف أخرى.

البرهان الملموس الأكثر وضوحاً الذي يدل على أن “سكرياني  SCRIANI” هو أحد الأسماء التي تحوز على أعظم تقدير في مشهد منتجين الخمور في ايطاليا هو ما حازت عليه من الجوائز والتقدير في أهم المهرجانات.

Related Articles

The ancient tradition that meets the most modern cultivation techniques

Just to give you an idea of the historical background, the estate has been in the de Puppi family for generations. Of Tuscan origins, the de Puppi’s descend from the renowned Guidi family, lords of Poppi (Arezzo), but the war between the Guelfi’s and Ghibellini’s in the XIIth and XIIIth century created a conflict within...

SELIO29, The art of ceramics meets the great wines of Italy

A Story of Art, Wine, and Tradition from Piedmont’s Canavese Region Art, craftsmanship, and oenological tradition all wrapped up in a single product, exemplifying the excellence of a marvelous region. SELIO29 is all of this and more: precious handcrafted bottles made from Castellamonte ceramic filled with Erbaluce di Caluso, the most representative wine of the...

The “beverage temple” is born

On the 2021, Doreca S.p.A., the first independent Italian beverage distributor, active for over 30 years in the Ho.Re.Ca, faced up to B2C by opening “Doreca – Un Mondo da Bere” stores: the first born in Olgiata neighborhood (Via Cassia 1822, Rome) and the second one at Da Vinci Village Shopping Park, in Fiumicino (Rome)....